• 0555569670
  • Osariyah.Aflaj@Gmail.com

رئيس محكمة الأفلاج يشيد بأعمال جمعية التنمية الأسرية بالمحافظة

رئيس محكمة الأفلاج يشيد بأعمال جمعية التنمية الأسرية بالمحافظة

أشاد رئيس محكمة الأفلاج فضيلة الشيخ فهد بن عبد الله الحامد، بأعمال جمعية التنمية الأسرية بمحافظة الأفلاج، وما تقدمه من خدمات نوعية لدعم الأسرة والمجتمع.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها رئيس محكمة الأفلاج، والقاضي بالمحكمة الشيخ عبد الملك بن عبد الله البواري، اليوم الثلاثاء، إلى مركز الإرشاد الأسري التابع لجمعية التنمية الأسرية.

وكان في استقبال الحامد كل من رئيس مجلس إدارة أسرية الأفلاج، الشيخ فهد بن محسن اللحيان، والأمين العام للجمعية، الأستاذ إبراهيم بن عبد الله الهزاع، ومدير مركز الإرشاد الأسري، الأستاذ خالد بن عبد الرحمن المحيميد.

وخلال الزيارة، اطلع المسؤولون في المحكمة على برامج وأعمال الجمعية ودورها التنموي والاجتماعي، وأشادوا بالجهود التي تبذلها الجمعية عامةً ومركز الإرشاد الأسري بصورة خاصة في سبيل تحقيق الاستقرار الأسري.

وتطرق الهزاع إلى تعريف موجز حول الجمعية، واستعرض برامجها وأهدافها والخدمات التي تقدمها، وتبادل الحضور وجهات النظر حول قضايا اجتماعية حول العناية بالأسرة والترابط الأسري ودوره في استقرار المجتمع.

من جانبه أوضح المحيميد طبيعة عمل مركز الإرشاد الأسري والخدمات التي يقدمها مستعيناً بأخصائيين ومستشارين اجتماعيين وسط أجواء من السرية والمصداقية، وبيّن عملية استقبال الاتصالات والحالات الأسرية والفردية، وأشار إلى النتائج الإيجابية التي حققها المركز بلغة الأرقام.

وأكد المحيميد أن الهدف من زيارة رئيس محكمة الأفلاج للجمعية هو الاطلاع على الخدمات التي يقدمها مركز الإرشاد الأسري والجمعية عموماً، والسعي لتذليل الصعوبات والعوائق قدر الإمكان.

الجدير بالذكر أن جمعية التنمية الأسرية بمحافظة الأفلاج، جمعية خيرية تأسست عام 1431هـ؛ بهدف دعم الأسر والشباب المقبلين على الزواج والمطلقات والفتيات.

وتقدم الجمعية العديد من المشاريع والبرامج مثل دورات تأهيلية للشباب المقبلين على الزواج، وبرامج لتدريب الشباب والفتيات وتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم، فضلاً عن تقديم الدعم المادي والمعنوي للفئات المستهدفة.