• 0555569670
  • Osariyah.Aflaj@Gmail.com

محافظ الأفلاج يرعى برنامج “التماسك الأسري والترابط العائلي”

محافظ الأفلاج يرعى برنامج “التماسك الأسري والترابط العائلي”

بحضور سعادة محافظ الأفلاج الدكتور أحمد بن سعيد العلم وعدد من مديري ورؤساء الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية واللجان الأهلية في محافظة الأفلاج، أقامت جمعية التنمية الأسرية عصر هذا اليوم البرنامج الإرشادي ( التماسك الأسري والترابط العائلي ) وتوقيع الميثاق الأخلاقي للقيم والمبادرات التي تسهم في تحقيق ذلك على المستويين الرجال والنساء تحت شعار ( نحو تماسك أسري آمن ) و ( لئلا يكن الطلاق أسهل لغة للتفاهم بين الزوجين ) في قاعة المؤتمرات والمناسبات بجمعية بشرى.

بدايةً ألقى عضو مجلس إدارة الجمعية أ. عتيق بن مسفر الهزاع كلمة مجلس الإدارة رحب فيها بجميع الحاضرين، وبيان ما تقدمه أسرية الأفلاج من برامج هادفة تخص الأسرة والمجتمع.

واستعرض الأستاذ خالد المحيميد رئيس مركز الإرشاد الأسري نتائج الدراسة الميدانية التي أجراها المركز حول الطلاق وآثاره السلبية والتي انطلق منها شعار البرنامج.

بعد ذلك تم استعراض الميثاق الأخلاقي وشرحه شرحاً مفصلاً والتعريف ببنود تطبيقه وكيفية العمل والتعامل معه من قبل الجهات الحكومية ذات العلاقة والجمعيات الخيرية واللجان الأهلية والتطوعية قدمه كل من أ. خالد المحيميد و أ. فراج الزبران المشرف الإداري بالجمعية.

وتخلل البرنامج عرض مرئي حول الطلاق وآثاره السلبية ومداخلات من قبل الحضور ساهمت في إثراء البرنامج .

وقبل الختام استمع الحضور إلى كلمة توجيهية من سعادة محافظ الأفلاج شكر فيها الجمعية على هذا البرنامج الذي يلامس الواقع، ويحاكي طموحات وآمال كل مسؤول وحث الجميع على التعاون والتكاتف لتحقيق سمو أهداف هذا البرنامج وهذا الميثاق والحرص على خدمة أبناء المحافظة من الآباء والأمهات
واختتم البرنامج بتوقيع سعادة المحافظ وعدد من مديري ورؤساء الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية واللجان الأهلية على الميثاق الأخلاقي وكذا القيادات النسائية اللاتي حضرن فعاليات البرنامج بهدف تكاتف الجهود وتظافرها نحو رعاية الأسرة والعناية بها وتقديم ما من شأنه الرفع من مستوى الوعي والفكر لديها من قبل الجهات التي تقوم على رعايتها والعناية بها.