• 0555569670
  • Osariyah.Aflaj@Gmail.com

مركز الإرشاد الأسري ينظّم ملتقى توعوياً في اليوم العالمي للصحة النفسية

مركز الإرشاد الأسري ينظّم ملتقى توعوياً في اليوم العالمي للصحة النفسية

نظّم مركز الإرشاد الأسري التابع لجمعية التنمية الأسرية بمحافظة الأفلاج، اليوم الأحد، ملتقى توعوياً حول قضايا الصحة النفسية، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية المصادف يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول.

وأقام المركز الفعالية بالتعاون مع كلية التقنية للبنين بالأفلاج، صباح اليوم، في مقر الكلية بمشاركة مدير مركز الإرشاد الأسري أ. خالد بن عبد الرحمن المحيميد، وحضور أعضاء من الهيئة التدريسية بالكلية وعشرات الطلاب.

وقدّم المحيميد ندوة تحت عنوان “الصحة النفسية السليمة أساس السعادة والنجاح”، تناول خلالها أثر الصحة النفسية في حياة الفرد وعوامل استقرارها.

وتطرقت الفعالية إلى الأزمات النفسية التي تؤرق كثيرين في عصرنا الحالي، وفي مقدمتها الاكتئاب والرهاب والقلق والتوتر، بالإضافة إلى الأضرار النفسية المترتبة على تناول العقاقير والحبوب المخدرة.

وناقشت الفعالية سبل الحفاظ على الصحة النفسية سليمة ومستقرة، وكيفية مواجهة المشاكل النفسية والتخلص من آثارها، وسط تفاعل واسع من قبل المشاركين والحضور.

وفي العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، يحتفي العالم باليوم العالمي للصحة النفسية، وتمثل المناسبة فرصة لإذكاء الوعي العام بقضايا الصحة النفسية والأمراض النفسية وسبل الوقاية منها.